التموين تلزم  منافذها بصرف المقررات وفقا للحصص الاستراتيجية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 
 
 
 
يتساءل الكثير من أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، عن نصيب كل مواطن من السلع التموينية التي تصرف بقيمة 50 جنيهاً شهريا لكل مستفيد مقيد على بطاقة تموينية ، حتي الفرد الرابع، بينما يحصل الفرد الخامس، ومن يليه على سلع تموينية بقيمة 25 جنيها فقط.
 
و حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، لكل مستفيد من المقيدين على البطاقة التموينية ،حصة من السلع الاستراتيجية، تتضمن كيلو سكر، وبحد أقصى 6 كيلو للبطاقة،  وزجاجة زيت 800 ملي  للفرد، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة،  واستكمال باقي قيمة الدعم من  قائمة المنظومة التموينية ، والتي تضم 31 سلعة.
 
 
 
وتواصل وزارة التموين ، اليوم السبت 2 سبتمبر ، لليوم الثاني على التوالي، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى نحو 64 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة تموينية ، من خلال  40 ألف منفذ،  يعمل من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا.
 
وقد اكدت وزارة التموين مع بداية صرف مقررات سبتمبر الجاري، على استقرار وثبات أسعار السلع التموينية، وصرفها إلى المستحقين بنفس أسعار الشهر الماضي دون زيادة.
 
وأكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، انتظام صرف المقررات التموينية ، وكذلك سلع فارق نقاط الخبز، وإصلاح سيستم صرف النقاط صباح الأمس، فور تعطله خلال الساعات الأولي لصرف مقررات الشهر الجاري.
 
وتطرح وزارة التموين ممثلة في القابضة الغذائية ، نحو31 سلعة ضمن قائمة المنظومة التموينية، وتشمل  الزيت والسكر، المكرونة ، الدقيق والصلصة، والفول العدس.
 
وشددت وزارة التموين على مديرياتها  بالمحافظات، بالمرور على  المنافذ التموينية ، للتأكد من انتظام صرف المقررات بالأسعار الرسمية دون أي زيادة ، الزيت بسعر 30 جنيها والسكر بسعر 12.6 جنيها، وكذلك التأكد من مواعيد الفتح والغلق، وصرف مقررات السلع الأساسية وفقا للحصص المقررة لكل مستفيد.

ترشيحاتنا